fbpx

من نحن

الجرعة اليومية من العلوم هي مؤسسة تطوعيّة علميّة يقوم عليها طلاب علم، هدفها نشر وتبسيط العلوم، تم تأسيسها في أغسطس/آب 2016. ثمّ اتّسع نطاقها بجهود مجموعة من المتطوعين يؤمن كلًا منهم بأهمية ودور العلوم في تنمية وتطوير المجتمعات. منذ انطلاقنا في 2016، انضم إلينا أكثر من 250 متطوع، وبلغ عدد متطوعينا اليوم أكثر من 100 متطوع ومتطوعة مؤهلين للقيام بأعمالهم في المبادرة كلّ حسب موقعه وتخصصه

ترجمت المبادرة أكثر من 2000 مقال في مجالات علمية مختلفة، جميعها تشير إلى هدف واحد فقط وهو نشر وتبسيط العلوم، وإثراء المحتوى العربي العلمي عبر الإنترنت.تنظم الجرعة اليومية من العلوم أكبر مؤتمر علمي على مستوى صعيد مصر بشكل سنوي. حيث يقام في شهر فبراير من كل عام. وقامت بتنظيم ثلاثة مؤتمرات حتى الآن 2017، 2018، 2019.

ويهدف المؤتمر لنشر وتبسيط العلوم للجمهور العام وطلاب الجامعات والشباب على وجه الخصوص، وذلك باستضافة كبار علماء وأساتذة مصر في مختلف التخصصات العلمية والهندسية من أكبر الجامعات المصرية في مصر.

قيمنا

المصداقية

يعمل الفريق على التأكد من الأخبار العلمية والتحري عن مدى دقة نقل المعلومات من مصادر موثوقة في مختلف المجالات

روح الفريق

تضم الجرعة اليومية من العلوم العديد من المتطوعين الرائعين، يجمع بينهم الحب والإيمان بالعلوم، وروح العمل الجماعي والتطوّعي لتحقيق الأهداف العامة للمبادرة.

العمل المشترك

تتعاون المبادرة مع جميع الكيانات والمؤسسات العلمية العاملة في المجال العلمي والتقني، وترحب دائمًا بمثل هذه التعاونات أملًا في تعزيز وتطوير المنهج العلمي بين فئات المجتمع.

الموضوعية

نلتزم بالموضوعية والمنهج العلمي، ونشر الأخبار والحقائق العلمية دون النظر لأي اختلافات دينية أو سياسية.

شعارنا: شاركنا الشغف بالعلم

دائمًا ما نؤمن أن العلم أساسه التعاون والمشاركة، ونعمل جاهدين أن نشارككم كل ما هو متعلق به. أنت أيضًا يمكنك الآن مشاركتنا الشغف بالعلم والتطوع معنا عن طريق ملء استمارة التطوع من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى