التكنولوجيا

هل الجوال يتجسس على المستخدم؟

كم مرة كنت تتصفح الإنترنت وتفاجأت من محتوى الإعلانات التي تظهر لك وكأنها تعرف تمامًا ما تفكر فيه أو جال بخاطرك، لكن هل هذه الإعلانات مقصودة أم أنها مجرد صدفة؟ أود أن أخبرك أن هذا الإعلان قد ظهرك لك أنت خصيصًا ليس على سبيل الصدفة، لكن يتبادر إلى ذهني سؤال الآن  كيف عرف الهاتف النقال الأشياء التي أفكر فيها وأرغب بشرائها؟

     دعونا نتفق في البداية أن العصر الذي نعيشه الآن هو العصر الذهبي للإعلانات الإلكترونية والتي من خلالها تبدع الشركات بالطرق المختلفة في الترويج لمنتجاتها، فالإعلانات في وقتنا الحالي أصبحت أكثر ذكاءً وخصوصية من أي وقتٍ مضى، والسبب الرئيسي في هذا هو الزيادة الهائلة في حجم المعلومات التي أصبحت متاحة عندك كمستخدم أمام المعلنين وشركات الترويج، والتي يستغلونها في معرفة رغباتك الشخصية والأشياء التي تريد شرائها ويقدموها لك مباشرة أمام عينيك في الإعلان.

    شركات الإعلانات تعرف المعلومات الخاصة بالمستخدمين من المواقع الإلكترونية وأهمهم: ” فيس بوك” و”جوجل”، هذه المواقع  ترسل لشركات الإعلانات تقاريرًا عن أكثر الأشياء التي يبحث عنها المستخدم وعلى أساسه يظهر لك الإعلان، وهناك أيضًا بعض الشركات التي تستغل بعض التطبيقات مثل الألعاب الإلكترونية وتقوم بالتصنت على المستخدمين من خلال الميكروفون الخاص بالهاتف أثناء تعامل المستخدم مع التطبيق.

 

المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى